Wednesday, October 13, 2021

الذكرى لسادسة لاحتجاز إيران سياماك نامازي بشكل تعسفي

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
13 تشرين الأول/أكتوبر 2021

يصادف اليوم مرور ست سنوات على قيام إيران باحتجاز سياماك نمازي بشكل تعسفي، ونمازي هو مواطن أمريكي لم يرتكب أي جريمة وقد احتجزته الحكومة الإيرانية لست سنوات.

سافر باقر، والد سياماك، إلى إيران في العام 2016 للمساعدة في تحرير ابنه، فردت الحكومة الإيرانية على ذلك باعتقال باقر أيضا. وحكمت الحكومة الإيرانية على الوالد وابنه بالسجن عشر سنوات. يبلغ باقر 84 عاما الآن وما من أي تهمة معلقة ضده، كما أنه بحاجة ماسة إلى رعاية طبية، ولكن لا تزال الحكومة الإيرانية تحتجزه وترفض السماح له بمغادرة البلاد.

أقدر الفرصة التي سنحت لي اليوم للقاء باباك، وهو شقيق سياماك وابن باقر. تواصل الحكومة الإيرانية إخضاع عائلة نمازي بأكملها لانتهاكات غير معقولة، وقد أظهرت العائلة شجاعة هائلة في وجه ذلك كله.

تلتزم الولايات المتحدة بتأمين حرية سياماك وباقر بأسرع وقت ممكن، وكذلك حرية المواطنين الأمريكيين الآخرين المحتجزين في إيران بشكل تعسفي.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/sixth-anniversary-of-irans-wrongful-detention-of-siamak-namazi/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

DOD Featured Photos

Tomb Salute Veterans of a "Dustoff" medevac crew p...