Thursday, June 17, 2021

جولة المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري في الإمارات العربية والسعودية ومصر

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدّث الرسمي
مذكرة صحفية
16 حزيران/يونيو 2021

سافر المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ جون كيري إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة من 13 إلى 17 حزيران/يونيو لمناقشة التعاون في مجال مكافحة التغيّرات المناخية ورفع سقف الطموح المناخي قبل انعقاد المؤتمر السادس والعشرين للأطراف (COP26) الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والذي سيُعقد في وقت لاحق من هذا العام، واستمرار هذا الطموح حتى ما بعد المؤتمر. وانخرطت جميع البلدان التي زارها المبعوث الرئاسي الخاص بحماس في المناقشات حول الحاجة إلى مزيد من الإجراءات لمعالجة تغير المناخ، وأهمية إنجاح مؤتمر الأطراف 26، وآفاق التعاون المناخي المعزز مع الولايات المتحدة.

في الإمارات العربية المتحدة، التقى المبعوث الرئاسي الخاص كيري مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، بالإضافة إلى كبار المسؤولين الإماراتيين بمن فيهم وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد بن سلطان آل نهيان، ومستشار الأمن القومي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان والمبعوث الخاص للتغير المناخي الدكتور سلطان الجابر. وجدّد الجميع التأكيد على التزام الولايات المتحدة والإمارات بمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ، التي أعلن عنها البلدان بشكل مشترك في قمة القادة التي أطلقها الرئيس بايدن بشأن المناخ، وستطلق رسميا في المؤتمر 26 للأطراف COP26 في غلاسكو. كما ناقشوا تحديد فرصٍ للاستثمار الاستراتيجي بشكل مشترك في مجال نقل الطاقة النظيفة في الهند وحشد الاستثمارات في الطاقة النظيفة في جميع أنحاء العالم. كما تطرّقوا إلى مجالات التعاون في المناخ والأمن وتطوير تقنيات الطاقة النظيفة وتوسيع نطاقها، والعمل بشكل بناء لإظهار الطموح وإنجاح المؤتمر 26 للأطراف COP26.

في المملكة العربية السعودية، التقى المبعوث الرئاسي الخاص كيري مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان آل سعود ووزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير ووزير الاستثمار خالد الفالح ووزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفضلي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبد الله السواحه. وشملت مناقشات السيد كيري مع الجانب السعودي معالجة تحدّيات المناخ المتعاظمة بجدية وسرعة؛ والمسارات والمبادرات السعودية الحالية والمستقبلية لتوسيع نطاق تقنيات الطاقة النظيفة لتقليل الانبعاثات؛ والتعاون في البحث والاستثمار في التخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه؛ والإجراءات البنّاءة لتعزيز نجاح مجموعة العشرين ومؤتمر 26 للأطراف. وقد وضعت وزارة الطاقة السعودية، في ورشة عمل موسعة، خططا ملموسة لتحقيق الهدف المعلن للمملكة العربية السعودية المتمثل في تحقيق نسبة 50 في المائة من توليد الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030 ولزيادة تقنيات احتجاز الهيدروجين والكربون. وأصدر البلدان في الختام بيانا مشتركا أكّدا فيه عزمهما على تكثيف التعاون في الطريق إلى غلاسكو وابعد منها، مع الاعتراف بأهمية الحدّ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وضرورة اتخاذ إجراءات التكيّف خلال هذا العقد، لتجنب أسوأ عواقب تغير المناخ.

وفي جمهورية مصر العربية، التقى المبعوث الرئاسي الخاص كيري برئيس الوزراء مصطفى مدبولي وكبار المسؤولين المصريين بمن فيهم وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد، حيث ناقشوا التعاون في المؤتمر 27 للأطراف COP27، الذي ستستضيفه مصر، لدعم تخفيف آثار تغيّر المناخ والتكيّف معه في مصر؛ والعمل بشكل بناء على إنجاح المؤتمر 26 للأطراف COP26.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/special-presidential-envoy-for-climate-john-kerrys-visit-to-the-united-arab-emirates-kingdom-of-saudi-arabia-and-arab-republic-of-egypt/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Grammy Predictions: Best Americana Album

...