Wednesday, March 3, 2021

الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية في الوضع الفلسطيني

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
3 آذار/مارس 2021

قامت اليوم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية والتي تنتهي ولايتها في حزيران/يونيو بالتأكيد على فتح تحقيق في الوضع الفلسطيني. تعارض الولايات المتحدة بشدة هذا القرار وتشعر بخيبة أمل شديدة. لا تتمتع المحكمة الجنائية الدولية باختصاص في هذه المسألة، إسرائيل ليست طرفا فيها ولم توافق على اختصاصها ولدينا مخاوف جدية بشأن محاولات المحكمة ممارسة اختصاصها على الموظفين الإسرائيليين. لا يعتبر الفلسطينيون مؤهلين كدولة ذات سيادة، وليسوا بالتالي مؤهلين للحصول على العضوية كدولة في المحكمة الجنائية الدولية أو المشاركة فيها أو تفويض الولاية القضائية إليها.

يحدد بيان المدعية العامة بعضا من الأسباب العديدة التي تدفع المحكمة الجنائية الدولية إلى أن تستغرق ما ترغب فيه من الوقت لتحديد أولوياتها بالنظر إلى مواردها المحدودة والتحديات الأخرى التي تواجهها، وعدم المضي قدما في إجراء أي نشاط تحقيقي يتعلق بهذا الوضع. لقد أقرت المدعية العامة سابقا بأن "إجراء تحقيق في سياق الاختصاص القضائي غير المختبَر قضائيا لهذا الوضع سيكون مخالفا للاقتصاد القضائي، واكتشفت لاحقا غياب الأسس القانونية ذات الصلة." ويبقى هذا الاحتمال ذاته مرجحا اليوم كما كان دائما بحسب ما حددته. لم يجد قرار الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية الصادر في 5 شباط/فبراير حلا للمسائل القانونية الخطيرة الناشئة عن أي ممارسة للاختصاص الإقليمي في هذه المسألة، مما يشير إلى وجود فجوات محتملة زمنية وإقليمية وخاصة بالجنسية لناحية إيجاد الاختصاص القضائي في القضايا المستقبلية، وترك الأمر للمدعية العامة لتقرر في الظروف المعقدة المماثلة.

لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بضمان العدالة والمساءلة عن الجرائم الفظيعة الدولية، ونحن ندرك الدور الذي قد تلعبه المحاكم الدولية مثل المحكمة الجنائية الدولية – في إطار صلاحياتها – سعيا لتحقيق تلك الأهداف المهمة. لقد تم إنشاء المحكمة الجنائية الدولية من قبل الدول الأطراف فيها كمحكمة ذات اختصاص محدود، وهذه قيود مفروضة على ولاية المحكمة ومتجذرة في المبادئ الأساسية للقانون الدولي ويجب احترامها.

علاوة على ذلك، تجد الولايات المتحدة أن المستقبل السلمي والآمن والأكثر ازدهارا لشعوب الشرق الأوسط يعتمد على بناء الجسور وخلق سبل جديدة للحوار والتبادل، وليس على إجراءات قضائية أحادية الجانب تؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض الجهود المبذولة للدفع باتجاه حل الدولتين المتفاوض عليه.

سنواصل التمسك بالتزامنا القوي تجاه إسرائيل وأمنها، بما في ذلك من خلال معارضة الأعمال التي تسعى إلى استهداف إسرائيل بشكل غير عادل.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/the-united-states-opposes-the-icc-investigation-into-the-palestinian-situation/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

The Training You Requested Is Starting...

   Hey Trader,  Thanks for registering to view our free training video, How To Systematically Double Your A...