Wednesday, March 24, 2021

مقتطفات من الإيجاز الصحفي من وزارة الخارجية – 23 آذار/مارس 2021

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس
الثلاثاء 23 آذار/مارس 2021
إيجاز صحفي من وزارة الخارجية

سؤال: أتساءل عما إذا كان لديك أي معلومات إضافية بعد تغريدات الوزير ليلة البارحة بشأن حديثه مع السيناتور كونز عن رحلته، أي رحلة السيناتور إلى أثيوبيا.

وأتساءل أيضا إذا كنتم على علم أو إذا كان لديكم أي تعليق على التهديدات بالقتل التي وجهتها مجموعة تابعة لحركة فتح، وهو الحزب السياسي التابع للرئيس الفلسطيني، إلى ناشط حقوق أمريكي فلسطيني يدعى فادي السلامين.

نائبة المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية جالينا بورتر: كانت رحلة السيناتور كونز إلى أثيوبيا ناجحة وبالطبع كان ذلك بالنيابة عن الرئيس بايدن. لقد ذهب إلى هناك كمبعوث رئاسي وأعرب عن مخاوفه… وأعرب عن قلقنا إزاء الأزمة المستمرة في منطقة تيغراي الإثيوبية.

لقد اعتبرنا الرحلة ناجحة لأن رئيس الوزراء آبي قد التزم علنا بالتعمق في حوار هادف مع المجتمع الدولي لمعالجة النزاع الدائر في تيغراي، كما شارك علنا في إدانة انتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها المنطقة. وأكرر الإعراب عن امتناننا للسيناتور كونز لأنه سافر بالنيابة عنا إلى أثيوبيا.

سؤال: مرحبا. قال الرئيس الفرنسي ماكرون للتو إن فرنسا ستعيد فتح سفارتها في مدينة طرابلس في ليبيا. أعلم أن هذه الإدارة كانت تحاول تنسيق الخطوات مع حلفائها الغربيين، لذا أتساءل عما إذا كان لديكم أي خطط لاتخاذ خطوة مماثلة وإعادة فتح السفارة في طرابلس بدل أن تبقى في تونس. شكرا.

السيدة بورتر: أود أن أذكر وأكرر بعض النقاط التي تحدثنا عنها بشأن سفارتنا في ليبيا سابقا. أكرر أن تاريخ السفارة في ليبيا… لقد تم تعليق عملياتنا هناك في العام 2014، ولكن لدينا سفير إلى ليبيا يعمل في سفارتنا في تونس. ولا شك في أنه يسافر إلى ليبيا بشكل دوري لحضور الاجتماعات ونعتزم بدء استئناف عملية فتح السفارة الأمريكية في ليبيا بمجرد أن يسمح الوضع الأمني ​​بذلك. سنعلن عن أي معلومات جديدة بهذا الشأن عندما تتوفر وستكونون أول من يعلم.

سؤال: أردت أن أسأل متى يمكن أن نتوقع إعلانا عن أفغانستان، وما إذا كان سيتم ذلك غدا، بحيث أن الرئيس بايدن سيتوجه إلى حلف الناتو غدا بشكل افتراضي. ولدي سؤال حول هايتي بالنيابة عن زميل لي.

السيدة بورتر: لا أريد أن أستبق كلام الرئيس، ولكنني سأقول إننا لم نتخذ أي قرارات بشأن وضعنا في أفغانستان بعد الأول من أيار/مايو. ولكن أكرر أنه علينا الانتظار حتى يتخذ الرئيس بايدن قرارا وإعلانه من تلقاء نفسه. وسأجيب على سؤالك التالي حول هايتي. تفضل.

سؤال: شكرا. أود متابعة سؤال عن أثيوبيا. قال السيناتور كونز إنه متفائل بأن المساعدات الإنسانية ستصل إلى منطقة تيغراي الآن. هل تشاركونه هذا التفاؤل؟

السيدة بورتر: شكرا على سؤالك. أريد بالتأكيد أن أكرر أن السيناتور كونز قد عقد اجتماعات ناجحة في أثيوبيا، وكانت هذه الاجتماعات مثمرة. لقد اجتمع مع رئيس الوزراء آبي بشأن مجموعة من القضايا، بما في ذلك التأكد من أن تكون آراء رئيس الوزراء آبي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان علنية، وقد تم التأكيد على مدى أهمية تلك الاجتماعات ومدى تقديرنا للسيناتور لسفره إلى هناك.

أكد رئيس الوزراء آبي باستمرار على التزام حكومته بتوفير وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق والمضي قدما في نظام الإخطار للعاملين في مجال المساعدات الإنسانية للتنقل في مختلف أنحاء تيغراي، وكان ذلك موضع ترحيب من السيناتور كونز. أكرر أننا سنستمر في التأكيد على أن… يحتاج العاملون في مجال المساعدات الإنسانية هناك الحصول على تأشيرات ممددة ومواصلة التقدم في القضايا العالقة أيضا. كانت هذه مجرد خطوة أولى، ولكنها كانت خطوة أولى في الاتجاه الصحيح. لذلك سنطلعكم على أي معلومات عند توفرها.

السؤال: شكرا يا جالينا. سؤالي يتعلق بكوفيد-19 والقضايا الدولية. تستأثر الولايات المتحدة حتى الآن بحوالي ربع الإنتاج العالمي ولكن صادراتها تبلغ صفر في المائة تقريبا. هل لديك أي تحديثات بشأن تصدير اللقاحات، سواء كانت المكسيك أو كندا أو أي مكان آخر في العالم تفكر الولايات المتحدة في التصدير إليه؟

السيدة بورتر: شكرا. كانت إدارة بايدن جادة جدا وسريعة جدا عندما تعلق الأمر بدبلوماسية كوفيد-19، وكانت رائدة في حل مشكلة الوباء العالمي عندما تعلق الأمر بذلك. وكما تعلمون على الأرجح، الولايات المتحدة هي أيضا أكبر مانح منفرد في العالم يدعم مبادرة كوفاكس، وقد قدمت ملياري دولار حتى الآن، أي حوالى 40 بالمئة من كامل الالتزامات تجاه كوفاكس، فيخفض ذلك الطلب على التمويل ويساعد في تمويل الاقتصادات منخفضة أو متوسطة الإيرادات. ولكن في نهاية المطاف، لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا، ولا شك في أننا ندعو الآخرين بالطموح للوصول العالمي عندما يتعلق الأمر بلقاحات آمنة وفعالة ضد كوفيد-19.

سؤال: حسنا. شكرا جزيلا. ألغى الإسرائيليون بسرعة وثيقة السفر لوزير الخارجية الفلسطيني. أعلم أنني سألت عن هذا الموضوع من قبل ولم يكن لديكم أي تعليق، ولكنني مندهش من عدم وجود تعليق، لأن وزير الخارجية رياض المالكي هو الشخص الذي قد يسافر ويلتقي بالأمريكيين وما إلى ذلك… إذاً أما زلتم لا ترغبون في التعليق على حقيقة أن الإسرائيليين قد ألغوا وثيقة سفره؟

السيد بورتر: شكرا لك. لم يتغير موقفنا من ذلك.

سؤال: حسنا. سيقوم الإسرائيليون بهدم حوالى 200 منزل في منطقة الشيخ جراح، والتي هي جزء من القدس الشرقية، مما قد يؤدي إلى نزوح بضعة آلاف من الفلسطينيين. هل لديكم موقف من ذلك؟

السيدة بورتر: حسنا، سأكتفي بالقول إننا نعتقد أنه من الأهمية بمكان أن تمتنع إسرائيل والسلطة الفلسطينية عن الخطوات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض الجهود المبذولة لدفع حل الدولتين المتفاوض عليه، مثل ضم الأراضي والنشاط الاستيطاني وهدم المنازل والتحريض على العنف وتقديم تعويضات للأفراد المسجونين بسبب أعمال إرهابية.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/briefings/department-press-briefing-march-23-2021/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Is A Starlink IPO Coming In 2024?

Take a look at this little-known Elon tweet... Is A Starlink IPO Coming In 20...