Friday, March 5, 2021

مقتطفات من الإعلان عن الفائزات بالجائزة الدولية للمرأة الشجاعة لعام 2021

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدّث الرسمي
4 آذار/مارس 2021
إشعار للصحافة

مقتطفات

وزير الخارجية أنطوني ج. بلينكن يستضيف حفل توزيع الجوائز الافتراضي، الذي سيتميز بكلمة خاصة من السيدة الأولى، الدكتورة جيل بايدن

سيستضيف وزير الخارجية أنطوني ج. بلينكن يوم الاثنين 8 آذار/مارس، في تمام الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت واشنطن، الحفل الافتراضي السنوي لتوزيع الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة (IWOC) لتكريم مجموعة من النساء المتميّزات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى جائزة فخرية لتكريم سبع قائدات وناشطات من أفغانستان جرى اغتيالهن لتفانيهن في العمل من أجل تحسين حياة الأفغان. وستلقي سيدة الولايات المتحدة الأولى، الدكتورة جيل بايدن، كلمة للتنويه بالإنجازات الشجاعة لهؤلاء النساء.

وبدافع الحذر الشديد ومن أجل ممارسة تباعد اجتماعي آمن، سيتم تجميع المشاركين والمشاركات في الحفل من خلال تغطية صحفية فقط وسيتم بثه مباشرة على www.state.gov.

تُمنح الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة التي يقدّمها وزير الخارجية، والتي أتمت السنة عامها الخامس عشر، للنساء من جميع أنحاء العالم اللواتي أظهرن شجاعة وقيادة استثنائيتين في الدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة – وغالبًا في مواجهة مخاطر شخصية كبيرة وتضحيات. منذ تقديم هذه الجائزة لأول مرة في آذار/مارس 2007 حتى اليوم، كرّمت وزارة الخارجية أكثر من 155 امرأة حصلن على الجائزة من أكثر من 75 دولة. ترشح كلّ بعثة من البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الخارج امرأة شجاعة واحدة من البلد المضيف لها، ويتم اختيار المرشحات النهائيات والموافقة عليهن من قبل كبار مسؤولي الوزارة. وبعد حفل الجائزة الافتراضي لهذا العام، ستشارك الفائزات في برنامج تبادل افتراضي لبرنامج الزائر الدولي (IVLP) وسيتواصلن مع نظيراتهن الأمريكيات. وفيما يلي أسماء الفائزات بجائزة 2021:

بالإضافة إلى الجوائز الدولية للمرأة الشجاعة الفردية التي سيتمّ تقديمها في آذار/8 مارس، سيقوم الوزير بلينكن أيضًا بتكريم سبع نساء أفغانيات عبر جوائز فخرية، جرى اغتيال النساء في عام 2020 أثناء خدمتهن لمجتمعاتهن خلال لحظة محورية في تاريخ أفغانستان. تؤكد جرائم القتل المأساوية هذه الاتجاه المثير للقلق المتمثل في زيادة استهداف النساء في أفغانستان، وتؤكّد الولايات المتحدة إدانتها لأعمال العنف هذه.

•   فاطمة ناتاشا خليل، المسؤولة في اللجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان، التي قُتلت مع سائقها في حزيران/يونيو 2020 بعبوة ناسفة في كابول، في طريقها إلى مكتبها.

•  الجنرال شارميلا فروغ، رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في المديرية الوطنية للأمن (NDS)، وهي واحدة من أقدم المسؤولات في إدارة الأمن الوطني، حيث عملت كرئيسة لقسم مكافحة الاختطاف وعملت بشكل سري في مكافحة الشبكات الإجرامية. اغتيلت الجنرال فروغ في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتها في آذار/مارس 2020 في كابول.

•   مريم نوزاد، قابلة خدمت مواقع نائية في مقاطعتي ورداك وباميان قبل أن تعمل في مستشفى تديرها منظمة أطباء بلا حدود كابول PD13. في 12 أيار/مايو 2020 هاجم ثلاثة مسلحين عنبر الولادة بالمستشفى إلا أن مريم رفضت ترك مريضتها التي كانت في حالة مخاض. وقد قتلت مريم ومعها مريضتها والمولود في جناح الولادة.

•   فاطمة رجبي، ضابطة شرطة تبلغ من العمر 23 عاماً وهي من محافظة غزنة وعضو في قسم مكافحة المخدرات. في يوليو/تموز 2020، كانت فاطمة تستقل حافلة مدنية صغيرة، في طريقها إلى قريتها في منطقة جاغوري، عندما أوقفت حركة طالبان الحافلة وأخذتها أسيرة. بعد أسبوعين قتلتها حركة طالبان وأرسلت جثمانها إلى أسرتها، وقد ظهرت عليه آثار التعذيب وإطلاق النار.

•   فرشتا، ابنة أمير محمد، وهي حارسة سجن في الخامسة والثلاثين من العمر، وتعمل في مكتب إدارة السجون. كانت تسير من منزلها في مدينة قندهار لتستقلّ سيارة أجرة في طريقها إلى العمل عندما قُتلت على يد مسلح مجهول في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

•   ملالي مايواند، مقدمة برامج في إذاعة وتلفزيون إنيكاس، قُتلت مع سائقها برصاص أحد المسلحين في 10 كانون الأول/ديسمبر 2020، في هجوم على سيارتها في جلال آباد. لم تكن ملالي الأولى التي تقتل في عائلتها، فقبل خمس سنوات، قُتلت والدتها، وهي ناشطة أيضا، على أيدي مسلحين مجهولين.

•   فرشته كوهستاني، ناشطة في مجال حقوق المرأة والديمقراطية تبلغ من العمر 29 عامًا، اغتيلت على يد مسلحين مجهولين بالقرب من منزلها في مقاطعة كابيسا في 24 كانون الأول/ديسمبر 2020. نظّمت كوهستاني بانتظام فعاليات تدافع عن حقوق المرأة في أفغانستان واستخدمت وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة لرسائلها.

نظرًا للطبيعة الافتراضية لحفل توزيع الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة هذا العام، لن تكون الفائزات متاحات لإجراء مقابلات شخصية. ومع ذلك، يمكن لوسائل الإعلام إرسال بريد إلكتروني إلى MediaRequests@state.gov لجدولة مقابلات افتراضية مع الفائزات. ندعوكم أيضًا لاستخدام هاشتاغ #IWOC2021 و#WomenOfCourage على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على الأخبار والتحديثات حول جوائز هذا العام. للاستفسار حول الجائزة، يرجى الاتصال بمكتب قضايا المرأة العالمية (SGWI_PA@state.gov ). وللاستفسار حول برنامج الزائر الدولي، يرجى التواصل مع (ECA-Press@state.gov ).


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/2021-international-women-of-courage-award-recipients-announced/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Indian Country Law and Justice News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Indian Country Law ...