Tuesday, February 16, 2021

وزير الخارجية أنطوني ج. بلينكن كلمة عبر الفيديو في قمة دول الساحل الخمس

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
كلمة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن عبر الفيديو
16 شباط/فبراير 2021

مرحبا بكم جميعا. إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءا من قمة مجموعة دول الساحل الخمس لهذا العام. وإنني لأشكر الرئيس الغزواني على قيادته للمجموعة خلال العام الماضي، والرئيس ديبي لتوليه الرئاسة هذا العام، والشكر أيضا لمامان صديقو على قيادته الأمانة التنفيذية.

(بالإنكليزية) تقوم مجموعة دول الساحل الخمس بعمل حيوي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والحكم الرشيد في منطقتكم. وتلتزم الولايات المتحدة بأن تكون شريكًا قويًا لكم، فنحن مثلكم قلقون من تصاعد التطرف العنيف وتحديات الحكم والمخاوف الإنسانية في المنطقة.

ونحن ندعم أهداف التحالف الدولي لمنطقة الساحل من أجل تنسيق الدعم الدولي للمنطقة، بدءا من بناء قدرتها على مكافحة الإرهاب وحتى دعم التنمية الاقتصادية.

ومع رغبة داعش وتنظيم القاعدة بتوسيع انتشارهم عبر إفريقيا، ستواصل الولايات المتحدة العمل عن كثب مع شركائنا الأفارقة. سوف نبني على الجهود الحالية في غرب إفريقيا ونتبادل الدروس في الكفاح العالمي ضدّ التطرف العنيف. نحيي موريتانيا على انضمامها إلى تشاد والنيجر كأعضاء ساحليين في التحالف الدولي لهزيمة داعش.

إن العمل التكتيكي لمكافحة الإرهاب ضروري، بيد أننا نعرف أن هذا وحده لا يكفي، لأن عدم الاستقرار والعنف هما من أعراض أزمة الشرعية لأي دولة. المظالم الاجتماعية التاريخية والافتقار إلى الخدمات العامة التي يمكن الوصول إليها والاستبعاد من العمليات السياسية – ولا سيما بالنسبة للأقليات أو المجتمعات المهمشة – هي كلها تقوض شرعية الحكومات في أعين الناس.

وأبعد من مجرّد الاستجابة الأمنية، يكمن الطريق إلى الاستقرار الدائم في توفير الخدمات والفرص الاقتصادية وحماية سيادة القانون وإشراك المجتمعات في القرارات التي تؤثر عليهم. كما يكمن في السعي لتحقيق العدالة فيما يخصّ انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها قوات الأمن، مع تحقيقات شفافة ومساءلة حقيقية. إنني أرحب بالخطوات الكبيرة التي خطتها مجموعة دول الساحل الخمس، بالتنسيق مع الشركاء الدوليين، من أجل منع انتهاكات حقوق الإنسان وحماية المدنيين بشكل أفضل. ونتطلع إلى التنفيذ الكامل لهذه المبادرات.

لديّ كلمة سريعة عن مالي. تظل مالي ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار في منطقة الساحل في المستقبل. والولايات المتحدة ملتزمة بدعمها للجهود التي تقودها أفريقيا لضمان مرحلة انتقالية يقودها المدنيون لمدة 18 شهرا، تُتوّج بإجراء انتخابات حرّة ونزيهة ومن ثمّ العودة إلى حكومة منتخبة في مالي بحلول أبريل 2022. ونحن نحثّ حكومة مالي الانتقالية على تنفيذ عملية شاملة وشفافة لتلك الانتخابات. ونرحّب بالتزامها بمعالجة المظالم الأساسية للشعب المالي، بما في ذلك الأمن والحوكمة وحقوق الإنسان وتجديد الميثاق الاجتماعي والإصلاح الانتخابي وتنفيذ اتفاق الجزائر.

مرة أخرى، أشكركم على العمل الذي تقومون به لتحقيق الحكم الرشيد والاستقرار في منطقة الساحل، وتنسيق الاستجابة الإقليمية والدولية. وأجدّد التزام الولايات المتحدة بأن تكون شريكًا جيدًا لكم. وأنا أتطلع إلى العمل معكم، عل أمل أن نلتقي شخصيًا قريبًا جداً.

حظا سعيدا لقمة ناجحة.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/video-remarks-to-the-g5-sahel-summit/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

U.S. Attorneys News News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to U.S. Attorneys News...