Tuesday, February 16, 2021

على الحوثيين وقف الهجوم على مأرب

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس
16 شباط/فبراير 2021

تحث الولايات المتحدة الحوثيين على وقف تقدمهم نحو مأرب ووضع حد لكافة العمليات العسكرية والانتقال إلى المفاوضات. يمثل هجوم الحوثيين على مأرب عملا لا ينم عن الالتزام بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتلى بها الشعب اليمني. ويقدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن حوالى مليون يمني قد لجؤوا إلى مأرب منذ بداية الحرب هربا من عنف الحوثيين. وتخضع مأرب لسيطرة الحكومة الشرعية في اليمن. لن يؤدي هذا الهجوم إلا إلى زيادة عدد النازحين داخليا وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، والتي تعد أصلا موطن أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

ينبغي على الحوثيين وقف كافة عمليات التقدم العسكري والامتناع عن الأعمال الأخرى القاتلة والمزعزعة للاستقرار، بما في ذلك الهجمات عابرة الحدود باتجاه المملكة العربية السعودية، إذا كانوا جادين في التوصل إلى حل سياسي تفاوضي. كما عليهم الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والانخراط بجدية في الجهود الدبلوماسية التي يقودها المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ. لقد حان الوقت لإنهاء هذا الصراع، فلا حل عسكري له.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/the-houthis-must-cease-the-assault-on-marib/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Drug Trafficking News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Drug Trafficking  n...